الأربعاء، أبريل 12، 2006

متابعة لما يحدث لرشيد جنكاري

Leur Maroc Telecom


نشر رشيد جنكاري على مدونته بلاغا من مشغله كزانت -اتصالات المغرب- يعلن فيه أن رشيد مايزال يواصل عمله بنفس الشركة وأنه يتحمل المسؤولية وحده على كل مانشره و ماسينشره في مدونته

Suite aux informations publiées par et sur plusieurs journaux et blogs, Casanet rappelle que le journaliste Rachid Jankari fait toujours partie de l’équipe de l’entreprise. Tout ce qu’il a publié ou publiera sur son espace privé, en l’occurrence son blog, relève de sa propre et entière responsabilité.

بعد قراءتي للإدراج قلت الحمد لله . لكن بينما كنت أستعد لنشر هذا الخبر فوجئت بحذف رشيد لإدراجه هذا مما قد يعني ان مشكلته مع الشركة لم تحل بعد.

قبل ذلك بحثت عن البلاغ الأصلي على محركا البحث كوكل وياهو فوجدت الخبر في صفحة النتائج إلا أنه عند محاولة الدخول إلى الصفحة اكتشفت أنها قد حذفت من موقع منارة.

صدق من قال إذا كنت في المغرب فلا تسغرب. كان من المفروض أن تقوم الشركة بتكريم الصحفي رشيد وترقيته لقيامه بعمل وطني وشجاع بدل من توبيخه وتهديده بالطرد. وهذا مثال آخر على تشابك المصالح بين أصحاب السلط و سياسة الإنتقام ممن يقول "باركا"

أعرف رشيد من خلال كتاباته و متابعتي لمدونته كانت سببا لإهتمامي بالتدوين.

كان الله في عون رشيد وأسرته في محنته مع اتصالات مغربهم.

أدعو الجمع لمساندة رشيد من أجل الدفاع عن مستقبل المدونات في المغرب خاصة المدافعة عن حقوق المواطنين.
---------------------
الجمعة 14 ابريل: نشر رشيد ليلة البارحة أول إدراج على مدونته يشرح فيه سبب الإختلاف مع مشغله ويؤكد فيه إستمرار عمله مع كازانت .
Le désaccord que j’ai pu avoir avec CASANET, et qui a été probablement à l’origine des articles publiés dans la presse et dans la blogosphère, tient d’une divergence sur le fond, et notamment sur le fait de savoir si un journaliste a le droit d’écrire ce qu’il souhaite sur un support public autre sans en informer son employeur.


ليست هناك تعليقات: